|
اظهرت نتائج دراسة اجريت في النرويج الدنمارك على ما يقارب من 350 طفل
تتراوح اعمارهم بين 13 شهر وخمس سنوات لمعرفة علاقة مستويات الذكاء والقدرة على
التحصيل بما حصلوا عليه من رضاعة طبيعية اظهرت ان الاطفال الذين حصلوا على
رضاعة طبيعية لمدة تقل عن ثلاثة اشهر كانوا عرضة لانخفاض مستوى الذكاء الى ادنى
من المتوسط عن الاطفال الذين حصلوا على رضاعة طبيعية كاملة وعلق على النتائج
طبيب من ادارة طب الاسرة والمجتمع بالجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا ان
نتائج الدراسة تشير ان ان طول فترة الرضاعة الطبيعية مفيد جدا لزيادة قدرة
الطفل على التعلم . ويضيف الى ان السبب قد يعود الى الرابطة القوية التي تكون
بين الطفل وامه اثناء الرضاعة الطبيعية او مايحتويه لبن الام من مواد مغذية
ضرورية للنمو مثل الاحماض الدهنية في اللبن.
|